تاريخ جوود وود

في عام 1988 ، بدأ السيد محمد العمل في صناعة الأخشاب ، حيث نشأت رابطة قوية بينه وبين الخشب، وأنشأ خط الإنتاج الخاص به ، كما واجه العديد من الظروف  حيث استمر 6 سنوات من العمل دون أي نوع من الربح ، وقام بكل تفاصيل العمل بنفسه ، تمكن من أن يكون المالك ، مدير المبيعات ، مدير التسويق ، ومستشارا لنفسه.

من عام 1988 حتى عام 1991 ، قام بتأجير مخزن صغير في المنصورة. واجهت السيد محمد بعض الحواجز الاخري كنقص  المعدات. وقد واجهها بالإيمان ، والجهد ، وقام بانتاج أول لوح كونتر جوود وود.

في عام 1992 ، بدأ ببناء مسكنه الخاص في دمياط وواجه خسارته، وثق الناس بالسيد محمد لأنه كان ينوي إنشاء كيان ضخم وناجح.

في عام 1997 ، حدث انخفاض كبير في صناعة الخشب في مصر بسبب الأزمة الآسيوية ، مما أدى إلى اعلان 99 ٪ من المصانع المصرية عن إفلاسها. وكانت جوود وود هي الشركة الوحيدة التي بقيت في السوق بسبب منتجاتها المميزة والفريدة. ولكن واجهت الشركة عدة عواقب من هذه الأزمة ، فقد واجهت مشاكل مالية ضخمة ، وازمات داخلية ، ومع ذلك ، حبا لهذه الصناعة والرابطة بين السيد محمد  وهذه الصناعة تمت مواجهة تلك المشاكل.

في عام 1998 استقرت الامور ، واستمر الإنتاج بعد الازمة و كان عام التوسع لجوود وود فقد تم افتتاح فرع الشركة بلبنان. بالإضافة إلى التصدير إلى العديد من الدول منها السعودية، ليبيا، السودان، الأردن، جنوب أفريقيا وغيرها وكان لدي السيد محمد استراتيجيته الخاصة ، حيث يؤمن أن التطوير ، والكفاءة ليست هدفا ولكن اسلوب حياة. و يردد دائما ، "الناس الذين يقللون من أهمية النجاح هم مرتبكون ، وضعفاء ، فالنجاح يمدك بالثقة والأمان". 

في 2004 ، بدأ التصدير إلى السوق المغربي, 
وفي 2006 قدمت جوود وود فرعها في المغرب المعروف ب "جنرال وود" ، وكانت فترة ازدهار في خطنا الزمني ، وزيادة الإنتاج ، و الازدهار على مستوى العالم. وكانت استراتيجية السيد محمد وراء هذا التوسع للتحصين و الدفاع ضد الازمات الاقتصادية الخارجية.

في عام 2010 ، بدأت جوود وود توسعات رأسية بإدخال صرح ضخم في مدينة السادات (بلاي بورد) والمسؤول عن تصنيع موادها الخام وتسليمها باعلي جودة مطلوبة
ووصل إجمالي مساحة المصانع إلى أكثر من 70700 م2 وعدد الطاقم الإداري والفني إلي أكثر من 580 فرد

وعلي التوازي حصلت جوود وود على العديد من شهادات الجودة حيث حصلت عام 2005 على شهادة ISO9001 التزاما بتطبيق المعايير الدولية لنظم إدارة الجودة ثم في عام 2009 على شهادة OHSAS18001 التزاما بتطبيق المعايير الدولية لنظم السلامة والصحة المهنية.

وفي عام 2016 ولأول مرة في مصر يتم عزل سطح منتج اللاتيهLamination  في مصانع جوود وود بالخامات المختلفة ( الميلامين والنورمال ميلامين والاكريلك والبوتك ..... ) مواصلين رحلة التطوير .و حصلت منتجات جوود وود علي علامة الجودة _ بكل فخر صنع في مصر _
وفي عام 2019 حصلت جوود وود رسميا علي شهادة FSC